علاج تقصف الشعر واطالة الأطراف من جديد

علاج تقصف الشعر مطلب الكثير حيث تقصف الشعر من أكبر المخاوف التى تواجه كل امرأة. يتقصف الشعر عندما تنقسم و تضعف نهايات أطراف الخصلات و عندما تبلى طبقة البروتين الحامية للشعر.

وبالرغم من حقيقة التقصف الا أنه نادرا ما يحدث فى الشعر الذى يلقى الاهتمام و العناية. و هناك فى الواقع عدد من التعليمات وطرق في علاج تقصف الشعر التى لو التزمت بها ستحمين شعرك من التقصف و التلف.

تحدثنا في موضوع سابق عن تقصف الشعر أسبابه وطرق علاجه خمس طرق سهلة للتخلص منه نهائياً ونستكمل اليوم الحديث في هذا الموضوع لنذكر لكم اهم الطرق في علاج تقصف الشعر .

علاج تقصف الشعر واطالة الأطراف من جديد

علاج تقصف الشعر

المسببات و طرق الوقاية من تقصف الشعر:

هناك العديد من العناصر التى قد تسبب و تزيد من فرص تقصف الشعر و لكن فى المقابل هناك المزيد من الاحتياطات التى تساعد على منع حدوثه.

أسباب تقصف الشعر:

1. سوء استخدام آلات تصفيف الشعر الحرارية.

تغذية الشعر

2. الغسل المتكرر للشعر.

افضل علاج لتساقط الشعر

3. التصفيف الزائد للشعر.

تقصف الشعر

 

طرق الوقاية و علاج تقصف الشعر :

  1. قللى من استخدام منتجات التصفيف الحرارى و احرصى على اقتناء منتجات الوقاية منها .
  2. جربى غسل شعرك يوم بعد يوم على الأكثر.
  3. استخدمى غسول مرطب أسبوعيا.
  4. تجنبى التصفيف الزائد و استخدمى فرشاة مناسبة لشعرك.

المعالجة الصحيحة:

قص الشعر

عندما يتعلق الأمر بعلاج النهايات المتقصفة بشعرك فان الوسيلة المؤكدة للتخلص من تلك الأطراف المزعجة بقصها أولا .

و بخلاف الاعتقاد السائد بأن منتجات العناية بأطراف الشعر المتقصفة تساعد باصلاحها و علاجها فإن جل ما تستطيع فعله هو اخفاء علامات الضرر اللاحق بتلك النهايات.

لذا فإن أولى خطوات العلاج قص تلك النهايات فى وقت مبكر حتى لا يستمر التقصف بالاتجاه لأعلى جذع الشعرة و الحاق ضرر أكبر. و اذا استطعت التغلب على مشكلة تقصف الشعر و تودين اطالة أطرافه من جديد و الحصول على طلة طبيعية بدون انفاق أموال باهظة على صالونات التجميل أو استخدام اطلالات الشعر الصناعية.

اعلمى أن الصبر هو حجر الأساس فى نجاح عملية اطالة الشعر و سنتستعرض سويا بعض الأشياء التى يمكنك فعلها لتسهيل و تسريع تلك العملية :

لا تتوقفى عن قص أطراف شعرك:

تساقط الشعر

ان تركتى شعرك ينمو دون تهذيبه شكل دورى سيفقد شكله ومظهره. خلافا للاعتقاد الشائع أن قص الشعر لا يساهم فى عملية نموه و اطالته من جديد فان المحافظة على تهذيب أطراف شعرك كل فترة يجعله ينمو بشكل صحى و يحميه من التقصف. لذا حاولى تهذيبه كل ستة أو ثمانية أسابيع للحفاظ على نموه بشكل أفضل.

 

  • كلما زاد طول شعرك , يصبح أكثر جفافا ومن السهل اصابته بالضرر و التلف.

اسباب سقوط الشعر

لذلك كلما نما شعرك يجب أن توليه اهتمام و رعاية خاصة. جربى غسل شعرك يوم بعد الآخر وتجنبى الافراط فى استخدام آلات التصفيف الحراى مع استخدام غسول مرطب أسبوعيا.

و استشيرى مصففك الخاص عن العلاجات المناسبة لشعرك أثناء نموه. فالمصفف هو الصديق الوفى لشعرك لا دعيه على اطلاع دائم بخطتك لاطالة شعرك و جدولك الخاص للعناية به و الحفاظ على صحته ,سيكونفى جعبته نصائح رائعة و أفكار مثمرة ليبقيكى على المسار الصحيح.

  • احرصى على التسوق من أجل اكمال طلة شعرك:

علاج تصاقط الشعر

قومى بتجديد طلتك و جربى اكسسورات جديدة لتزيين شعرك كالقبعات و الأوشحة و دبابيس و مشابك الشعر و الرابطات الملونة و غيرها من خطوط الموضة المتجددة كل عام.

  •  لا تنسى أن نظامك الغذائى له تأثيرمباشر على صحة شعرك:

علاج سقوط شعر

الاكثار من شرب الماء بجانب نظام غذائى صحى متوازن لا يفيد جسمك فقط بل يجعل شعرك ينمو بشكل أفضل أيضا.

أكثرى من تناول منتجات الألبان و الخضروات الورقية و الأطعمة المحتوية على أوميجا 3 كالسلمون و كذلك الحبوب الكاملة المحتوية على فيتامينات B و الحديد و الزنك التى لها تأثير مباشر على صحة شعرك و نموه.

و تذكرى دائما أن الشعر هو تاج المرأة و يستحق عنايتك و اهتمامك طوال الوقت.

شاركينا تجربتك في علاج تقصف الشعر

الكاتب

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون

مواضيع مشابهة

No related posts found.

One comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *